شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي (ميفك كابيتال ) تسعى لاطلاق صندوق لاستثمار في المباني التعليميه يصل الى 500 مليون ريال

15 يناير، 2017م
شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي (ميفك كابيتال ) تسعى لاطلاق صندوق لاستثمار في المباني التعليميه يصل الى 500 مليون ريال

على هامش مؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية الذي تم عقده اليوم الثلاثاء 10 يناير 2017 برعاية معالي وزير التعليم الدكتور/ أحمد بن محمد العيسى.

وقعت شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي (ميفك كابيتال) مذكرة تفاهم مع شركة تطوير للمباني وهي شركة مملوكه بالكامل لشركة تطويرالتعليم القابضه المملوكة للدولة. وقد وقع المذكره نيابة عن شركة تطوير المباني الرئيس التنفيذي المهندس فهد بن ابراهيم الحماد وعن شركة ميفك كابيتال العضو المنتدب الأستاذ ابراهيم بن عبدالله الحديثي.

واشار الحديثي الى ان الشركة تدرس هيكلة صندوق استثماري برأسمال قد يصل الى 500 مليون ريال يعنى ببناء وتطوير المباني التعليمية وإعادة تأجيرها سواءا للقطاع الخاص او العام. وتعتبر المشاريع التعليمية في مقدمة اهتمامات الشركة لكونها من الاستثمارات الآمنة التي يتطلع اليها المستثمرون المتحفظون والتي غالبا ما تكون قليلة المخاطر. كما انها من الخطوات المهمه لاقامة صناديق الاستثمار العقاري REITs التي تختلف عن الصناديق العقارية التقليدية بأنها اوراق ماليه قابلة للتداول في سوق الأسهم السعودية.

وتعتبر هذه الخطوة امتدادا للنجاحات التي حققتها (ميفك كابيتال) في مجالات الصناديق العقارية المدرة للدخل والتي تستهدف الشركة فيها عقارات ذات دخل ثابت.

ونوه الحديثي عقب توقيع الأتفاقيه الى ان التعاون مع شركة تطوير المباني يتماشى مع رؤية المملكة 2030 لتعزيزمجالات التعاون بين القطاع الخاص والعام.

Full Website | Home