صندوق ميفك لفرص الملكية الخاصة 3 يستحوذ على حصة في شركة مراس العربية الطبية

1 أغسطس، 2019م

 


 

 

 


أعلنت ميفك كابيتال، بصفتها مدير صندوق ميفك لفرص الملكية الخاصة 3 ("الصندوق")،عن استحواذها على حصة في شركة مراس العربية الطبية القابضة ("مراس" أو "الشركة"). وتضم مجموعة مراس سلسلة من العيادات المتخصصة في العناية الجلدية والتجميلية وخدمات العناية بالأسنان.

 

وقد اسس الدكتور عبدالعزيز البكر الشركة في عام 2012 عبر الاستحواذ على عدد من المراكز الطبية واعادة هيكلتها وتأهيلها لترتقي بمستوى جودة الخدمة والاسعار التنافسية. وتشكّل خدمات العناية الجلدية والتجميلية (كإزالة الشعر بالليزر وحقن البوتوكس والبلازما وغيرها...) 64% من إيرادات الشركة، ويليها خدمات العناية بالأسنان بنسبة 24% والخدمات الطبية الأخرى بنسبة 12%.

 

وقد استحوذ الصندوق على حصة 44% في الشركة، بشكل اساسي من خلال رفع راس مال الشركة. وسيستمر الدكتور عبدالعزيز البكر بالاشراف على ادارة الشركة وخطط توسعها.

 

وقد صرح الدكتور عبدالعزيز البكر، العضو المؤسس ورئيس مجلس ادارة الشركة، "أن الشراكة مع ميفك كابيتال تمثل بداية مرحلة جديدة في مسيرة نجاح المجموعة"، وأضاف "إننا على ثقة من أن الدعم الذي ستقدمه شركة ميفك كابيتال كمؤسسة مالية بارزة، بالاضافة الى وجود مؤسسات طبية عريقة مستثمرة في الصندوق، سوف يساعدنا على تسريع خطط التوسع في المرحلة القادمة".

 

من جهته، قال الاستاذ إبراهيم الحديثي، الرئيس التنفيذي لشركة ميفك كابيتال "إن قصة نجاح شركة  مراس الطبية تبرز مدى قدرة الكفاءات السعودية على إنشاء شركات محلية تستطيع تقديم خدمات ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية. وقد تميز هذا الصندوق بالطلب القوي الذي تلقاه من قبل مؤسسات طبية بارزة، بالاضافة الى المستثمرين الماليين، مما أدى إلى تغطية بلغت حوالي 200٪ من حجم الصندوق ". واضاف ان "ميفك كابيتال مستعدة لتقديم ما تحتاجه الشركة من دعم لتسريع نموها وانتشارها في جميع أنحاء المملكة"

 

وإلى جانب ذلك، أضاف الاستاذ جوزف حاكمه، رئيس قسم الملكية الخاصة بشركة ميفك كابيتال " يمثل استثمارنا في شركة مراس العربية الطبية القابضة أول استثمار لنا في القطاع الصحي، بما يتوافق مع استراتيجيتنا المتمثلة في الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة السعودية الناجحة التي تتمتع بسجل حافل وإمكانيات نمو قوية. نحن فخورون بالشراكة في هذا الصندوق مع لاعبين كبار في القطاع الصحي السعودي الذين سيساهمون في تطوير الشركة. وتتطلع شركة ميفك كابيتال إلى مواصلة توسعها في مجال الملكية الخاصة في السوق السعودي".

 

وقد استعانت ميفك كابيتال بمكتب العنزي بالتعاون مع EKP كمستشار قانوني، وبشركة ديلويت كمستشار مالي، بينما استعان الطرف الاخر بمكتب الضبعان وشركاه بالتعاون مع ايفرشيدس سذرلاند كمستشارين قانونين.

 

شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي "ميفك كابيتال" هي شركة مالية مرخصة من قبل هيئة السوق المالية السعودية ترخيص برقم 37-06029

 

- انتهى

 

Full Website | Home