شركة الشرق الأوسط للإستثمار المالي (ميفك).  - نظرة عامة

نظرة عامة

الملكية الخاصة

تُعدّ استثمارات الملكية الخاصة في شركة ميفك كابيتال من أهم مجالات العمل الرئيسية للشركة، حيث نقوم بالاستثمار في شركات ذات مستقبل واعد من خلال صناديق استثمارية متخصصة.

وبفضل الخبرات الواسعة لفريقنا المتخصص في استثمارات الملكية الخاصة بالاضافة الى القاعدة القوية لشركائنا، تعتبر ميفك كابيتال الشريك الأمثل للشركات الناشئة الراغبة بتحقيق استراتيجية طموحة للنمو على المدى البعيد.

ويتمتع فريقنا بخبرات متعددة في مجال الملكية الخاصة وعمليات الشركات وكذلك في مجال الاستثمارات المصرفية والطروحات الأولية، ما يجعل من ميفك كابيتال الشريك المناسب للشركات الطامحة لطرح أسهمها في السوق المالية السعودية.

وتطمح ميفك كابيتال لبناء شراكة فاعلة مع مؤسسي الشركات الخاصة التي نستثمر بها مبنية على المبادئ التالية:

-تحديد استراتيجية طموحة للنمو: يقوم فريقنا بالتعاون مع ادارة الشركة ببناء استراتيجية طموحة للنمو مع خطة عمل مفصلة لتنفيذها.

-مساندة فاعلة لفريق الادارة: يقوم فريقنا بالاتفاق مع فريق ادارة الشركة وبحسب حاجتهم بالمساندة في تنفيذ بعض المبادرات (على سبيل المثال تقديم اقتراحات جديدة للنمو، مساعدة فريق الإدارة عند رغبتهم باستقطاب كفاءات إدارية إضافية للشركة، المساعدة في وضع الخطط التحفيزية للموظفين، المساعدة لايجاد عقارات مناسبة للمشاريع الجديدة، الخ).

-حوكمة الشركة: نقوم بدعم الشركة من خلال تطبيق أفضل الممارسات المتبعة عالمياً في حوكمة الشركات بما تشمله من تشكيل لجان التابعة لمجلس الإدارة وتعريف أدوار ومسؤوليات الحوكمة، إدخال عمليات المراقبة وإعداد التقارير إضافة إلى المشاركة في مجلس الإدارة واللجان التابعة له.

-تمويل الشركة: ندعم فريق الإدارة في ما يخص تحسين هيكلة رأس المال وضمان التمويل المناسب لتوسعة أعمال الشركة.

 

المصرفية الاستثمارية

تمتع فريق المليكة الخاصة والمصرفية الاستثمارية في ميفك كابيتال بخبرات واسعة في مجال الطروحات الأولية وعمليات الدمج والإستحواذ في السوق السعودي . وقد بنى فريقنا خبراته المتعددة من خلال عملهم في عدة مؤسسات مالية دولية قبل انضمامهم الى ميفك كابيتال.

  وتقدم ميفك كابيتال خدمات مشورة لعملائها فيما يتعلق بعمليات المصرفية الاستثمارية التالية :

 -الطرح الأولي، وخدمات ما بعد الطرح إضافة إلى خدمات التعهد بالتغطية.

 -عمليات حقوق الأولوية لمساعدة الشركات المدرجة على رفع رأسمالها.

 -عمليات الدمج والاستحواذ.

 -الطروحات الخاصة.

  تقوم ميفك كابيتال بالتعهد بتغطية الطروحات الأولية بالكامل، حيث يبلغ رأسمالها 400 مليون ريال سعودي. وتعمل ميفيك كابيتال كمستشار مستقل لعملائها بحيث تقدم مشورة غير متحيزة وخالية من النزاعات بدقة للشركات السعودية التي تطمح  في خوض المعاملات الاستراتيجية / التحويلية.

Full Website | Home